العودة   منتديات مزيكا تو داى > المنتديات العامة > المنتدى السياسي

المنتدى السياسي Politics Forum
إتكلم فـ كل حاجه ،، سياسيه ،، اقتصاد ،، بدون رقابه على الكلام بشرط عدم وجود كلام خارج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2010, 03:30 AM   #1
اعز الناس وبس
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية اعز الناس وبس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: فى الركن البعيد الهادى
العمر: 23
المشاركات: 2,267
افتراضي فلوس الكيف المصرى!

 



فلوس الكيف المصرى!


يمكننى أن أتحمل الفروق الرهيبة بين المجتمع المصرى وسائر بلاد العالم أيا كانت، يمكننى أن أتحمل تلك الفجوة التى تجعلهم يخترعون السيارات التى تسير بالكهرباء وشحن البطاريات، ونحن هنا نتنافس فى طابور أمام محل قطع غيار فيات 128 التى لا تسير أصلا.. نصدِّر لهم حلقات المفتش كورومبو فنستورده منهم بعد أن تم تحويله بقدرة قادر إلى فانوس.. هذه الفجوة بيننا وبينهم أمر مسلَّم به ولكن ما يغيظنى أن تكون الفجوة حتى فى الغرائب والطرائف، ولهذا قصة..

فمنذ أيام اكتشف العلماء فى إحدى الجامعات الأمريكية أن ورق الدولار يحتوى على نسبة من الكوكايين، حيث توصلت أبحاثهم التى اعتمدت على الموجات فوق الصوتية وعمليات الكشف باستخدام المياه إلى أن 90% من أوراق العملات الأمريكية تحتوى على نسبة من الكوكايين.. إلى هنا ينتهى الخبر وتبدأ الحسرة.. فحتى عندما يكتشف العلماء أن هناك "فلوس متكيـِّفة" تكون دولارات وليست جنيهات مصرية!

وبما أن الكوكايين هو الشاى والقهوة بالنسبة للأمريكيين أى أنه يناسب دماغهم، فإننى أتساءل عن المادة التى من الممكن أن يحتويها الجنيه المصرى بما يتناسب مع دماغ المصريين، وأعتقد أنها ستكون البانجو بالتأكيد، فما أجمل أن يحتوى الجنيه المصرى فى مكوناته على "كام عرنوس بانجو" زى الفل.. وبدلا من أن يتم نقل البانجو مهربا فى أجولة، يمكن تهريبه فى شنطة "سومسنايت" وعليها ختم البنك المركزى!!

وربما سيغضب البعض ويؤكد بكل حماس أن الحشيش _وليس البانجو_ هو المشروب الرسمى للشعب المصرى وراعى بطولة كأس "الكيف" مما سيجعله مطلبا شعبيا إذا قررت الحكومة أن تصنع الجنيه المصرى من مكيِّفات مصرية خالصة.. مما سيجعل صاحب المزاج يتخلى عن البهدلة على طريق مصر اسكندرية الصحراوى لاستيراد ما لذ وطاب من الحشيش من الإسكندرية عروس الحشيش المتوسط، ويكتفى بأن يحرق (ورقتين بعشرة جنيه) مع أى سيجارة محترمة.. والمؤيدون لرأى أن يحتوى الجنيه المصرى على الحشيش يدللون على ذلك بأن وجود الحشيش فى الجنيه المصرى معروف منذ الأزل والدليل أن القطعة الصغيرة من الحشيش تسمى "قـِرش"!!

هل من الممكن أن يحتوى الجنيه المصرى على الكوكايين أو الهيروين مثل الدولار؟؟ ممكن طبعا، ولكن فى هذه الحالة سيضطر البنك المركزى إلى طباعة جنيهات مخصوصة لسكان الزمالك ومصر الجديدة والمعادى وبورتو مارينا، أما سكان دار السلام والمرج وعزبة النخل فستكون الجنيهات حشيش فقط ما عدا ورقة "200 جنيه" فستحتوى على شمة هيروين واحدة!!

أما أماكن "تعاطى" الجنيهات المصرية فسيكون أمام البنك المركزى طبعا، حيث إن "الصنف" هناك جديد، ولامع، وخصوصا أيام الأعياد حيث يعتاد البعض الحصول على "عرانيس" جديدة بدلا من "العرانيس" القديمة من البنك فى تلك الأيام لإسعاد الأطفال الصغار وتوصيل "الكيف" لهم على أحسن مستوى، وبدلا من أن يذهب الواحد منا لزيارة أطفال أخيه فى الأعياد فيبدو عليهم الحرج عند إهدائهم ما يسمى بالعيدية، سيركع الطفل منهم أمام قدمى عمه وهو يقبِّل يديه متوِّسلا: أبوس إيدك هات حتة بخمسة!!

أما المزورون فسيزيد العبء المالى عليهم، فإضافة إلى أنهم يحتاجون فى العادة إلى طابعة ألوان وأوراق وأحبار معينة، سيحتاجون أيضا إلى كام تربة حشيش، على كام شوال بانجو، على كام تذكرة هيروين، مما سيجعلهم بالتأكيد يطبعون أوراق عملة فئة (13) جنيه بدلا من العشرة جنيهات لتعويض الفرق!!

وبالنسبة لرجال الاقتصاد فسيفرحون أشد الفرحة بهذا الاختراع، لأن الحكومة لن تستطيع "تعويم" الجنيه المصرى، لأن "العرانيس" الورقية ستحمله عاليا، والحشيش المفروك سينتشر على سطح الواقع الاقتصادى المصرى فلا يستطيع الجنيه أن يعوم بعد ذلك! تخيل أن يكون الجنيه المصرى سابحا على سطح الاقتصاد العالمى بجوار الدولار واليورو أيضا، صحيح أن مراكب الدولار واليورو ستكمل مسيرتها بسلام أما مركب الجنيه المصرى سيخطفها القراصنة الصوماليون ولكن لا يهم، المهم أن الجنيه المصرى شق السما.. وسبح وكتب أعظم ملحمة!!

ما هذا الحظ؟؟ حتى "الكيف" يصبح من حق الشعب الأمريكى فى دولاراته؟؟ ماهذه الشعوب المحظوظة؟ وما هذا الفقر الذى يعم بلادنا؟ حتى تلك الإشاعة الظريفة التى عمت أرجاء الوطن المصرى مؤخرا بأن العملة المعدنية من فئة الخمسين قرشا بها "لحسة" من الذهب وأنه يمكن استبدال هذه العملة الفضية بجنيهين أو ثلاثة، وبموجب هذه الإشاعة انطلقت حمَّى تجميع هذه العملة .. الا ان هذه الإشاعة أخمدتها الحكومة فورا، وأعلنت أنها إشاعة مغرضة وأن عملاتنا الوطنية صاحبة المجد التليد هى عملات نحاسية حديدية زرنيخية فقرية لا يأتيها الحظ أبدا!!

فياحكومتنا العزيزة، مادامت الأمور فى بلادنا على هذا النحو الذى لا يسر عدو ولا حبيب، فيمكنك بكل بساطة إلهاء الشعب بأى حاجة من ذمتكم فى هذه الأيام المفترجة، حتى ولو كانت مسابقة لبان، تجميع ألبوم جوائز، أى حاجة، حتى ولو كانت بالسلب، أعتقد أن إشاعة من الحكومة بأن ورقة العشرة جنيهات بها إشعاعات فوق بنفسجية تحت حمراء بين خضراء تسبب الموت، ستكون كافية للشعب ليتعظ، ولكنى أظن ساعتها أن الشعب لن يهتم بهذه الإشاعة.. هوه الشعب فين والعشرة جنيه فين؟؟

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : فلوس الكيف المصرى!     -||-     المصدر : منتديات مزيكا توداي     -||-     الكاتب : اعز الناس وبس



tg,s hg;dt hglwvn! hglwvd hg;dt tg,s

 

اعز الناس وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

 

 

قديم 20-02-2010, 11:33 AM   #2
Abazeed
عضو مزيكاوي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: أسوان
المشاركات: 798
إرسال رسالة عبر MSN إلى Abazeed إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Abazeed
افتراضي

 

لاحول ولاقوة الا بالله

 

__________________
Abazeed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 06-03-2010, 09:22 AM   #3
eldeep222
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية eldeep222
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: in mazika2day
العمر: 24
المشاركات: 5,809
افتراضي

 

والله كلام جميل

 

eldeep222 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 07-03-2010, 01:57 AM   #4
amr 007
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية amr 007
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: E.G.Y.P.T...............H.E.L.W.A.N
المشاركات: 2,786
إرسال رسالة عبر MSN إلى amr 007 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى amr 007
افتراضي

 

تسلم الايادى

 

amr 007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 07-03-2010, 11:50 AM   #5
sara yousef
الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
العمر: 32
المشاركات: 21
افتراضي

 

مقال جامد بس انا حسيت من كلامك انك متحمس قوي للمخدرات

 

sara yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصري, الكيف, فلوس

المنتدى السياسي


Ads


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


الساعة الآن 03:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir

Security & upgrade & support by LameyHost

Security team



 
 
Bookmark and Share

افلام عربى | افلام اجنبى | اغانى | كليبات | لقاءات | عروض المصارعه | مسلسلات | مسرحيات | العاب | برامج | موبيل | رياضه 

العاب فلاش - العاب بنات - العاب سيارات - العاب اكشن

ألعاب المغامرات | أكشن وقتال | العاب عربيه | الذكاء والألغاز | العاب اطفال | العاب ورق | ألعاب الفتيات | ألعاب ثقافية | العاب رياضية | العاب سيارات

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها