العودة   منتديات مزيكا تو داى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام General
Talk about anything ...اتكلم براحتك

 

 

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-2010, 05:04 PM   #1 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية muslim4ever
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: القاهره
المشاركات: 1,221
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى muslim4ever
افتراضي كداب ياخيشه ......كداب اوى ياشنوده

 

 

أعلن البابا شنودة عن بالغ أسفه لتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والرجل الثاني في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية التي طالب فيها يوم الأربعاء الماضي بمراجعة القرآن الكريم "لتبين ما إذا كانت قد أضيفت إليه آيات في عهد عثمان بن عفان".

وقال بطريرك الأقباط المصريين الأرثوذكس في ظهور له على شاشة التلفزيون المصري مع برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الإعلامي عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار "أعلن عن أسفي لتلك التصريحات التي جرحت مشاعر المسلمين، وأتفق مع بيان االأزهر الشريف (الذي أصدره أمس السبت بخصوص تصريحات بيشوي) من أن الحوار حول المسائل العقائدية خط أحمر لا ينبغى التطرق اليه" واستطرد بأن "المحبة بين الأقباط والمسلمين لا تسمح بالانقسام وبالأخص في النواحى الدينية".

وأضاف "الحوار الديني بين المسلمين والمسيحيين يجب أن يكون في النقاط المشتركة بيننا وبين أخوتنا المسلمين من أجل خير البلد ونشر الفضيلة، ولا يجب أن ندخل في الخلافات الدينية".

وواصل بقوله "كل شخص له إيمانه الذي يعتز به ولا يصح أن يجرحه آخر في أموره الإيمانية". مكررا "نحن نأسف جدا لجرح مشاعر أخوتنا المسلمين وهذا أمر يؤسفنا جدا، فعلاقتنا مع القادة والإخوة المسلمين علاقة طيبة".


ورفض البابا شنودة الإجابة على سؤال عن مكان وفاء قسطنطين، وهي زوجة كاهن قيل إنها أسلمت قبل عدة سنوات وأثارت مظاهرات مسيحية في مقر الكاتدرائية ما لبثت أن هدأت بعد أن سلمتها الأجهزة الأمنية للخضوع لجلسات نصح وإرشاد في أحد المقار الكنسية، ثم أعلن بعدها أنها أقرت بأنها ما تزال على دينها المسيحي، إلا أن جهات إسلامية شككت في ذلك وتحدثت عن حبسها في أحد الأديرة.


وقال "المعروف عن مصر أنها بلد سلام، بل هى داعية للسلام فى الشرق الأوسط، وإذا لم يكن يوجد سلام داخلها بيننا وبين بعضنا فإنه أمر غير مقبول، خاصة أننا نمثل السلام فى المنطقة".


وأضاف "نحن نحتاج دائما إلى تهدئة لهذا التوتر الموجود، والتهدئة لن تأتي بالإثارة، والنار لا تطفئها نار ولكن يطفئها الماء وهذا التوتر لا يعالج بالتوتر وإنما يعالجه السلام والمحبة والهدوء والتفاهم".


وشدد على أن التصريحات التي أدلى بها الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس بشأن أن المسلمين ضيوف على المسيحيين ربما كتبت بغير فهمها أو بغير قصدها، قائلا "ليس كل ما ينشر في الصحف نصدقه بتسليم كامل، ربما كتبت كلمة بغير فهمها أو بغير قصدها، وربما أخذت عبارة من حديث طويل وهذه العبارة أخذت لوحدها، نحن في أرض يملكها الله، ونحن ضيوف على الله في أرضه، ولا نستطيع أن نقول المسلمون ضيوف الأقباط . إننى مستعد أن أقول نحن المسيحيون ضيوف على إخوتنا المسلمين فهم الأغلبية".


وتابع قائلا "إن العبارات التي تؤخذ بحساسية وبفهم متعب تثير الأجواء ..وهل العبارة قيلت أم لا، وفي أي مجال قيلت، وما المقصود .. إلى آخره" مشيرا في الوقت نفسه إلى "أن الانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ذكي جدا والمفروض أن يراعي رد الفعل لأي كلمة يقولها" .


وردا على سؤال: لماذا لا يتم تطوير لغة الحوار بالحديث عن المصريين وليس أن هناك ضيفا على آخر، خاصة أن المصريين أقباطا ومسلمين هم أصحاب هذا البلد بشتى عقائدهم، قال البابا شنودة "إن ذلك هو الوضع السليم وكلنا أهل بلد واحد وأخوة وأبناء لهذا الوطن وجيران ولا نستطيع أن نقول إن أحدا ضيف على الآخر، ولا أعرف كيف دخلت هذه العبارة، وأرجو أن تكون كتبت بطريقة صحفية غير مضبوطة"


وقال البابا شنودة "عندما نريد أن نتطرق إلى حوارات عقائدية يجب أن نتحدث عن إثبات وجود الله للملحدين، فإن ذلك يعتبر حاجة دينية مشتركة بيننا وبين المسلمين، ونتحدث عن صفات الله التي نحن نؤمن بها، ونتحدث عن القيم والمبادئ التي كلنا يؤمن بها، فضلا عن التطرق إلى قضايانا الوطنية التي نؤمن بها، حيث أن نقاط العقائد التي بها خلاف ليست خطا أحمر فقط بل هي خط أحمر عميق".



الثلاثاء 28 سبتمبر 2010


فجر المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية عدة مفاجآت في قضية إساءة الأنبا بيشوي للمسلمين والطعن في بعض آيات القرآن الكريم، حيث أشار إلي أن هذه التصريحات لا تعبر عن موقف ورأي شخصي لبيشوي وإنما هي رأي المؤسسة الكنسية والبابا شنودة نفسه.

مؤكدا أن محاولة "لي عنق آيات القرآن"، علي حد تعبيره، وتفسيرها لتشهد للمسيحية جاءت علي لسان البابا شنودة وفي كتاباته أكثر من مرة ومنها ما ورد في كتابه "المسيحية والقرآن" المطبوع في مطبعة المجد بمحرم بك بالإسكندرية والذي أعاد ما جاء فيه في مجلة الهلال بعد توليه البابوية وهو أيضا ما فعله مرقص عزيز في كتابه "استحالة تحريف الكتاب المقدس".

وأكد د عمارة، في تصريحات صحفية للزميلة زينب عبد الله نشرتها جريدة الأسبوع المصرية المستقلة، ان البابا شنودة سبق وأن أشار إلى أن المسلمين مجرد وافدين علي مصر جاءوا ليسكنوا معنا "وذلك في العدد الصادر بتاريخ 1 يناير من مجلة مجالس الأحد " عام 1951.

وقال د عمارة شنودة كان عضوا في جمعية "الأمة القبطية"عام 1952والتي كان شعارها "مصر كلها وطننا اغتصبها العرب والمسلمون منذ 14 قرن واللغة القبطية لغتنا والإنجيل دستورنا" وأضاف عمارة أن الدكتور نجيب اسكندر وزير الصحة في حكومة النقراشي سأل شنودة عام 1948 قائلا "لحساب من تعملون ؟ إنكم تهددون وحدة العنصرين".

وأشار المفكر الإسلامي إلي أن شنودة دافع عن المحاضرة التي ألقاها الأنبا توماس في أمريكا عام 2008 والتي أشار فيها قائلا : أنك عندما تقول للمسيحي أنت عربي فأنت تهينه.

وتساءل د عمارة قائلا :"لماذا لم تعاني مصر من الطائفية قبل تولي البابا شنودة كرسي البابوية؟, ولماذا لا توجد أية مشاكل طائفية مع الكنيسة الانجيلية أو الكنيسة الكاثوليكية ؟" وأكد عمارة أن هذه التصريحات التي أدلي بها الأنبا بيشوي انما تعبر عن وجود أزمة وحالة من التوتر داخل الكنيس
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : كداب ياخيشه ......كداب اوى ياشنوده     -||-     المصدر : منتديات مزيكا توداي     -||-     الكاتب : muslim4ever



;]hf dhodai >>>>>>;]hf h,n dhak,]i hkd dhodai dhak,]i ;]hf

 

 

 


__________________
muslim4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 04-10-2010, 02:54 AM   #2 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فى ارض الله الواسعه
المشاركات: 3,870
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hany koky
افتراضي

 

هى دى السياسه يا ابو على
ممكن يكون اتشد
علشان كده قال الكلمتين دول
شكر ليك يا على

 

hany koky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 04-10-2010, 06:35 PM   #3 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية muslim4ever
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: القاهره
المشاركات: 1,221
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى muslim4ever
افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hany koky مشاهدة المشاركة
هى دى السياسه يا ابو على
ممكن يكون اتشد
علشان كده قال الكلمتين دول
شكر ليك يا على
اتشد مين ياحج
مين يقدر يشد شنودههربس
شنوده عايش فى دور عنتر فجله
فى فيلم خرفان فى المزرب
بس لقه نفسه ان هتتقلب عليه
حب يعمل فيها حامل فى الوديع
ورجل المحبه الى عماله تخر منه وهو ماشى دى
لحد مارحته بقت مقرفه
منور ياهانى دايما

 

__________________
muslim4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 24-04-2011, 05:16 PM   #4 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية ayashem
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مصـــ الاســلاميه ــــــر
المشاركات: 3,987
إرسال رسالة عبر MSN إلى ayashem إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ayashem
افتراضي

 

تــــــــــــســــــــــلــــــــــــــم

 

__________________

ayashem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 08-05-2011, 03:55 AM   #5 (permalink)
الأعضاء
 
الصورة الرمزية HusseiN707
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: Egyptian Pharaonic Kingdom
العمر: 22
المشاركات: 63
افتراضي

 

يا جماعه و الله كده خطر واسم العنوان ممكن يدايق اي ميمبر قبطي معانا في المنتدي
انا ك مسلم الحمد لله ميعجبنيش اللي حصل بس حنعمل ايه كل واحد بيعامل ربنا

 

__________________

HusseiN707 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 08-05-2011, 09:31 AM   #6 (permalink)
الأعضاء
 
الصورة الرمزية ايهاب باطه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: in My Love
المشاركات: 107
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ايهاب باطه
افتراضي

 

المفروض ان في حرية رأي وانا رأي من رأي هاني ومتفق معاه بشدة سواء ف عنوان الموضوع او الكلام اللي قاله لأنك لو حضرتك متابع هتلاقي في كلام أكتر من كده بيتقال علينا بس الفرق يينا وبينهم ان النقد بتاعنا بطرق سليمة وف اساس وصلب الموضوع ومش بنتطرق الي اي مسائل شخصية أو أي حاجة من اللي بنشوفها واللي بتحصل يعني لا عمرك سمعت المسلمين عاملين مسرحية بيشتموا فيها حد مسيحي ولا اللكلام ده

يا جماعة احنا عايشين ف سلام الحمد الله والاقباط دول ناس زينا زيهم ومتقبلينهم معانا زي ما الرسول صلي الله وعليه وسلم وصانا وغير كده لفظ مسيحيين بصراحة انا ليا تعليق عليه لو ينفع اضيه

علي ما اعتقد ان المسيحية مبقتش موجودة خلاص وان الديانة الموجودة دي زيها زي اي ديانة تانية ومينفعش نقول عليها مسيحية لا خلاص المسيحية انتهت بنزول الاسلام عشان كده مممكن نطلق عليهم اي حاجه تانية غير المسيحيين وبصراحة انا شايف كده

وشكرا ليك علي موضوعك

هايل هايل هايل

ومميز جدا

 

__________________


ايهاب باطه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 08-05-2011, 10:51 AM   #7 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية No Promises
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: In Your Mind ...
المشاركات: 679
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى No Promises
افتراضي

 

ايه يا على انا معاك ان دى سياسه علشان الدنيا متتقلبش عليهم لانهم اقليه فى البلد بس فين احترام رأى الاخرين يقول اللى يقوله ونرد عليهم من غير اى حاجه واحترام السن .. وعلى فكرة انا اسمى محمد .

 

__________________


No Promises غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 08-05-2011, 11:24 AM   #8 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية muslim4ever
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: القاهره
المشاركات: 1,221
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى muslim4ever
افتراضي

 

ايه ده الموضوع ده قديم اوى
على العموم اختيار الالفاظ مطلوبه
لكن هناك خطوط حمراء لما واحد يقول اننا ضيوف يبقى ايه
لما يحامى على ناس بتهينا وتهين القران يبقى ايه
والسؤال الاهم ليه مكناش بنسمع عن الفتنه قبل ما ششنوده يمسك
هو يطلع الطيب الغلبان امام الشاشات وعمال يحرك ماليشيات
تحت ايده واستيء على اراضى الدوله بوضع اليد واهانات وتعذيب
للناس الى بتعلن اسلامها
اذا ارادنا ان نعيش فى سلام
لابد ان يبداو هم ذالك لانهم هم من بداو ذالك

 

__________________
muslim4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

قديم 08-05-2011, 11:59 AM   #9 (permalink)
عضو مزيكاوي
 
الصورة الرمزية No Promises
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: In Your Mind ...
المشاركات: 679
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى No Promises
افتراضي

 

على فكرة دى حاجة اتزرعت فيهم كلهم من كبيرهم لصغيرهم وانا معايا اصحاب مسيحين كتير ومحدش بيقول اى كلمة غلط لانه عارف انه هيدخل فى حوار مش هيعرف يتنفس فيه وغير كدا برضه اغلبيه يعنى هيخاف وانا معاك ان فى خطوط حمرا وان اللى بيقولوا دا غلط بس حاليا على ما أظن المفروض ان الناس تحاول تطفى اى فتنه طائفيه لانها بجد مش محتاجاها اليومين دول وخصوصا موضوع امبابه واكتوبر والخ الخ واكيد انت عارف ..

 

__________________


No Promises غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اني, ياخيشه, ياشنوده, كداب

المنتدى العام


Ads


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رامى صبرى .::. كداب لو قولت .::. AL-SHIMAA كلمات الأغاني 5 14-04-2010 11:02 PM
نجوم الغناء يرفعون شعار ابو بالين مش كداب *shadow* النقد الموسيقى 10 15-09-2009 11:31 AM
كداب زيك زي غيرك jasmin salh خواطر رومانسية 15 15-08-2008 08:28 PM
ازاى تعرف ان الشخص ده كداب ..::SmSm::.. المنتدى العام 0 27-06-2007 08:55 AM

Missing Plug-in  . جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوى برنامج مشاهدة الافلام بجوده عاليه HD
X
 

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO 3.5.2 Designed & TranZ By Almuhajir

Security & upgrade & support by LameyHost

Security team



 
 
Bookmark and Share

افلام عربى | افلام اجنبى | اغانى | كليبات | لقاءات | عروض المصارعه | مسلسلات | مسرحيات | العاب | برامج | موبيل | رياضه 

العاب فلاش - العاب بنات - العاب سيارات - العاب اكشن

ألعاب المغامرات | أكشن وقتال | العاب عربيه | الذكاء والألغاز | العاب اطفال | العاب ورق | ألعاب الفتيات | ألعاب ثقافية | العاب رياضية | العاب سيارات

جميع المشاركات والمواضيع في منتدى لا تعبر عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187